فهرس المؤلفين

ا

  • السيد السيد الوشاحي، غادة تصور مقترح لجامعة منتجة مصرية في ضوء خبرات بعض الدول (جامعة أسيوط - أنموذجاً) [المجلد 42، العدد 42، 2015، الصفحة 227-321]

ب

  • بدوى حسن البدرى، سميرة أثر برنامج تطويري لتنمية الکفايات المهنية لأعضاء هيئة التدريس في کلية التربية والعلوم بالخرمة وفق معايير الجودة العالمية [المجلد 42، العدد 42، 2015، الصفحة 1047-1076]
  • بهيج محمود متولى، شيماء ثر إستراتيجية الرحلات المعرفية (ويب کويست) على تنمية مهارات التفکير فوق المعرفي والتحصيل المباشر والمؤجل لدى طالبات المرحلة الإعدادية [المجلد 42، العدد 42، 2015، الصفحة 681-739]

ج

  • جاهين أحمد دسوقى، صفاء أثر برنامج تطويري لتنمية الکفايات المهنية لأعضاء هيئة التدريس في کلية التربية والعلوم بالخرمة وفق معايير الجودة العالمية [المجلد 42، العدد 42، 2015، الصفحة 1047-1076]

ح

  • حامد محمد حسين، الحسين تدعيم ثقافة التسامح لدى الشباب الجامعى - تصور تربوى مقترح وفق المنظور الإسلامى [المجلد 42، العدد 42، 2015، الصفحة 387-428]
  • حلفان العايش، عبد الله آداب المعلم في الفکر التربوي الإسلامي ومدى تحلي أعضاء هيئة التدريس بها بکلية التربية بجامعة أم القرى من وجهة نظر طلاب الدراسات العليا [المجلد 42، العدد 42، 2015، الصفحة 429-496]

ع

  • عاشور توفيق شعبان، فاطمة درجة ممارسة معلمات التربية الأسرية لاستراتيجيات التقويم التربوي البديل وأدواته وعلاقتهما بالدافعية للتعلم لدى تلميذاتهن [المجلد 42، العدد 42، 2015، الصفحة 141-223]
  • عبد العزيز على إبراهيم، خديجة استراتيجيةمقترحة لتدعيم ثقافة العمل التطوعي لدى طلاب الجامعة في ضوء الخبرات الميدانية وتجارب بعض الدول [المجلد 42، العدد 42، 2015، الصفحة 559-680]
  • عبد اللطيف محمود، عماد دور التربية تجاه تحقيق التربية الاجتماعية للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء بعض التوجهات العالمية المعاصرة [المجلد 42، العدد 42، 2015، الصفحة 741-815]
  • عبد الله الصغير البنا، أحمد دور رأس المال الفکرى فى تنمية القدرات التنافسية لدى طلاب جامعة أسيوط ( دراسة ميدانية ) [المجلد 42، العدد 42، 2015، الصفحة 1-144]
  • عبدالله عبدالرحمن العيبان، خلود مشکلات تطبيق التقويم المستمر في تدريس مقرر التوحيد بالمرحلة الابتدائية من وجهة نظر معلمات ومشرفات العلوم الشرعية [المجلد 42، العدد 42، 2015، الصفحة 993-1046]
  • عبدالله محمد جنيدابى، ثريا أثر برنامج تطويري لتنمية الکفايات المهنية لأعضاء هيئة التدريس في کلية التربية والعلوم بالخرمة وفق معايير الجودة العالمية [المجلد 42، العدد 42، 2015، الصفحة 1047-1076]
  • على محمد الخولي، منال فاعلية برنامج تدريبي لتنمية قيم العمل التطوعي لدى طلاب الجامعة ذوى الاتجاه المضاد للمجتمع والمعرضين للضغوط النفسية [المجلد 42، العدد 42، 2015، الصفحة 965-992]

م

  • محمد خليفة عثمان، عالية فاعلية برنامج تدريبي لتنمية قيم العمل التطوعي لدى طلاب الجامعة ذوى الاتجاه المضاد للمجتمع والمعرضين للضغوط النفسية [المجلد 42، العدد 42، 2015، الصفحة 965-992]
  • محمد دياب، عبد الباسـط النظام التعليمى فى جمهورية نيجيريا الاتحادية بين آثار الماضي وتحديات المستقبل ( دراسة حالة مقارنة) [المجلد 42، العدد 42، 2015، الصفحة 817-964]
  • محمد عقل عقيلي، سمير فعالية برنامج مقترح في العلوم قائم على التعليم المعزز بالحاسوب في التحصيل الأکاديمي وتنمية المهارات الحياتية والوعي الصحي لدى المعاقين عقلياً القابلين للتعلم بالمرحلة المتوسطة. [المجلد 42، العدد 42، 2015، الصفحة 499-557]
  • محمد على إبراهيم، نجلاء فعالية برنامج لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدي طفل الروضة باستخدام مراکز التعلم [المجلد 42، العدد 42، 2015، الصفحة 1077-1164]
  • محمد مکرم مهني شعيب، إيمان أثر التعلــــــــم المنعکس Flipped Learning"" وعلاقته بزيادة التحصيل وتنمية التفکير الابتکاري لدى طالبات کلية التربية جامعة حائل [المجلد 42، العدد 42، 2015، الصفحة 1165-1202]
  • مصطفى حمزه الحلو، نرمين ثر إستراتيجية الرحلات المعرفية (ويب کويست) على تنمية مهارات التفکير فوق المعرفي والتحصيل المباشر والمؤجل لدى طالبات المرحلة الإعدادية [المجلد 42، العدد 42، 2015، الصفحة 681-739]

ن

  • نعيم سليم عصفور، قيس فعالية برنامج مقترح في العلوم قائم على التعليم المعزز بالحاسوب في التحصيل الأکاديمي وتنمية المهارات الحياتية والوعي الصحي لدى المعاقين عقلياً القابلين للتعلم بالمرحلة المتوسطة. [المجلد 42، العدد 42، 2015، الصفحة 499-557]